باشا تك - Basha Tech باشا تك - Basha Tech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل 10 مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة | 2022

افضل 10 مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة
مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة حققت بحثاً كبيراً في الفترة السابقة على محركات البحث جوجل، وخصوصاً من فئة الشباب الذين يطمحون في امتلاك مشروع مربح صغيروذلك لنسب البطالة التي ارتفعت في ايامنا الاخيرة.

والتحدي الذي يواجه معظم الناس هو رأس المال الكبير للمشاريع بالأضافة الى الصعوبة في اختيار المشروع المناسب، فالعديد من الناس يحددوا مشاريع ولكنها تفشل لعدة اسباب، وفي هذا الموضوع سنوفر لك افكار المشاريع بالأضافة الى رأس المال المناسب.

افضل 10 مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة هي مقالة ستوجه الضوء نحو افكار المشاريع البسيطة والتي لا تطلب خبرة كبيرة ولا تطلب رأس المال العملاق.
ولكن عليك ان ان على دراية ان البدء في اي مشروع لا يكون بكل ما تمتلكه من اموال، حيث يوجد احتمالية لعدم نجاح المشروع فتصبح خسرت كل اموالك، ولذلك ننصحك قبل البدء في اي مشروع ان تقوم بعمل دراسة جدوى عن كل تفاصيل المشروع لكي تكون اقرب الى النجاح و تجنب اسباب الفشل.

افضل المشاريع المربحة

لا شك ان مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة هي مطلب و بحث للكثير من الناس الذين يرغبوا في النجاح و زيادة الدخل الشهري الخاص بهم، و لكي يكون مشروعًا ناجحًا، من الضروري أن تكون قادرًا على تحقيق مكاسب مالية شهرية عالية مقارنة بحجم الاستثمار أو حجم المشروع. 

يمكن لبعض المشاريع الناجحة أن تدر أرباحًا قد تتجاوز 100٪ من إجمالي التكاليف الشهرية. كما أن المشاريع الناجحة مستقرة للغاية، مما يعني أنها توفر المنتجات أو الخدمات الأساسية والضرورية ولا تتأثر بشكل كبير بالأزمات المجتمعية.

والآن دعونا نتعرف على افضل 10 مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة فيما يلي : 

1. مشروع تجارة وبيع الإكسسوارات التقنية 

تجارة اكسسوارات اجهزة الكمبيوتر و الموبايلات هي تجارة مربحة جداً و متجددة، حيث ان كل عام يصدر اجهزة الكترونية جديدة سواء كان من الموبايلات أو الكمبيوترات سنوياً و يأتي مع هذه الاجهزة اكسسوارات كثيرة تنتج سنوياً ايضاً لذلك فإن معدل الطلب على هذه الاكسسوارات والكماليات مرتفع جداً.
فلا حد يستغنى عن جراب الموبايل على سبيل المثال، والجميل في المشروع ان هذه الكماليات تشترى بسعر الجملة و يتم بيعها بضعف ثمنها تقريباً لذلك فإن مكسبها يعتبر 100%.

2. مشروع مطعم فول و طعمية [ فلافل ]

لاشك ان هذا المشروع يعد احسن مشروع مربح حيث ان الفول والفلافل من أشهر الأطعمة في العالم العربي، ولا شك ان الناس على استعداد دائم لشرائها وذلك يعود الى عدة أسباب متنوعة ومنها :

  •  أولاً: أسعارها أقل بكثير من أي مواد غذائية أخرى. 
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن المذاق محبوب لدى معظم الناس.
  •  من قبل الأشخاص من جميع الأعمار - من الأطفال الصغار إلى البالغين. 
  • سعرها في متناول الجميع لذلك تعتبر من المشاريع التي يوجد عليها اقبال من كافة الفئات.
  • بعض المطاعم لديها نكهات فريدة من شأنها أن ترضي الجميع بالتأكيد.
لذلك، يعتبر مشروع مطعم الفول والفلافل من بين النجاحات الصغيرة، ولذلك فإنه من المهم أن تختار متجرًا ذا موقع جيد وله متابعون مخلصون بالإضافة إلى تكريس نفسك لتقديم منتجات لذيذة بنكهة فريدة. 
يمكنك تحقيق ذلك بالاعتماد على طباخاً متدرب بشكل خاص، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تلتزم بتوفير نقاط النظافة والأسعار المناسبة وهذا ببساطة كل ما تحتاجه لتحقيق نجاح هذا المشروع.

3. مشروع بقالة او ميني سوبر ماركت

إذا كنت تبحث عن مشروع لتنفيذه، فإن 99٪ من الناس يوصون بمشروع بقالة أو سوبر ماركت، هذا لأننا نعلم جميعًا أن هذه الأنواع من المشاريع تبيع المواد الغذائية الأساسية والسلع الاستهلاكية التي نعتمد عليها كل يوم لذلك فإنها من المشاريع التي لها نسبة نجاح كبيرة وفشل هذا المشروع يكون نادراً. 

كما أنها لا تحتاج الى خبرات كبيرة، نظرًا لأن معظم مشاريع البقالة والسوبر ماركت تتضمن بيع المنتجات التي يحتاجها الناس يوميًا.
هذه المشاريع هي أيضا مربحة جدا، وذلك على الرغم من أن هامش الربح على معظم السلع قد يكون منخفضًا، إلا أن هذه المشاريع تقدم أرقام مبيعات كبيرة، وبالتالي فإن ذلك يؤدي الى ان يكون الربح الشهري مرتفع للغاية، بالإضافة الى ان هناك أيضًا سلع ذات ربح مرتفع، مثل منتجات الألبان على سبيل المثال.

4. مشروع تجارة الخضار و الفواكه

الخضار والفاكهة ضرورية لبقاء الإنسان، مما يعني أن الطلب عليها مرتفع وان سوق العمل الخاص بهذا المجال لا يتوقف، وذلك ايضاً يعني أن المتداولين القادرين على تداولها بهامش ربح مرتفع سينجحون لذلك، يمكننا اعتبار مشاريع تجارة الخضار والفاكهة من أنجح المشاريع حاليًا.
وعن تجربتي لمشروع الخضار و الفواكه فهو مشروع مربح جداً ولكن نجاحه يعتمد على عدة شروط اساسية وهي : 
  1. اختيار محل في منطة سكنية، حيث ترتفع المبيعات الخاصة بهذا المشروع في تلك المناطق.
  2. عدم المبالغة في اسعار البيع، بمعنى ان لا تصبح اغلى من السوق بكثير.
  3. المعاملة الحسنة للزبائن.
  4. الأمانة.
  5. شراء الخضروات و الفواكه من الاسواق الكبيرة لانها تكون بسعر ارخص.

5. مشروع كافيه 

هذا المشروع يصنف تحت مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة، ويعد من أكثر المشاريع المربحة والأكثر نجاحًا التي تقوم بها المقاهي حاليًا استهداف شباب وبنات الجامعات. 

ويمكن ان تقوم انشاء المشروع بشكل اصغر في اماكن وجود العديد من طلاب و طالبات الجامعات لضمان الربح من هذا المشروع المتطور بمرور الوقت.

في البداية، قد يكون إنشاء هذا المشروع مكلفًا، لكنه يستحق ذلك على المدى الطويل، وهناك أيضًا مشروع مقهى شعبي يستهدف الشباب وكبار السن وهو أيضًا ناجح.

6. مشروع تجارة و بيع الملابس 

في وقتنا هذا نجد ارتفاع رهيب في اسعار الملابس وقد تأثرت حركة البيع ة الشراء بشكل سلبي، ولكن على الرغم من ذلك يظل مشروع بيع الملابس مشروع تجاري مربح و التي يمكن استثمار اموالك فيه.
فالناس لن يتوقفو عن شراء الملابس بكل تأكيد، وعلى سبيل المثال المقتدرين مادياً او الأغنياء يقمون بشراء الملابس الغالية من الماركات العالمية الشهيرة و الكبيرة و التي يكون سعرها عالي جداً.
وأيضاً اصحاب الدخل المتوسط يقومون بالشراء كذلك ولكن من الاماكن العادية كالأسواق الشعبية و المحلات الموجودة في الشوارع، وخلاصة هذا الكلام ان جميع طبقات المجتمع يشتروا الملابس بلا شك وبلا توقف.
و لهذا فإن بيع الملابس يعتبر من المشاريع المربحة جداً ولكن يجب عليك في استهداف الزبائن التي تريد البيع لهم وذلك بإختيارك مكان مناسب و معرفة الأسعار المناسبة لهم.

7. مشروع رعاية الأطفال 

هناك عدد قليل من المشاريع الصغيرة التي لا تتطلب أي تكاليف بدء التشغيل ( رأس مال )، وافضل مثال لهذه المشاريع هي تقديم خدمة رعاية الأطفال من داخل منزلك. 
يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا للآباء الذين لا يمكنهم التواجد في المنزل أثناء النهار، أو الذين يحتاجون إلى العمل بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة للتعرف على الأطفال وبناء علاقات معهم. يمكنك أيضًا رعاية الأطفال في منازلهم - فهذه طريقة رائعة لإحداث تأثير إيجابي وتحمل المسؤولية المالية أيضًا.

8. مشروع تربية الدواجن 

تعتبر تربية الدواجن مشروعًا تجاريًا صغيرًا رائعًا يمكن البدء به بجوار منزلك أو على سطح منزلك، حيث إنه مشروع بسيط ومربح ولا يتطلب الكثير من المال مقدمًا. 
بالإضافة الى انه يمكنك تربية الدجاج في مساحة صغيرة، أو يمكنك توسيع المشروع كلما كبرت. 
عندما يضع الدجاج البيض، يمكن بيعه في السوق أو تداوله بين الأصدقاء والجيران والأقارب، إذا استمر نجاح هذا المشروع، فقد ترغب في البدء في بيع منتجات الدواجن عبر الإنترنت.

9. مشروع مغسلة سيارات 

هناك مشروع جديد مربح يمكنك الاستفادة منه ويمكن أن يوفر لك أرباحًا تصل إلى 400٪، وذلك من خلال مشروع غسيل السيارات الذي يمكنك الوصول إلى ملايين السيارات وسيارات الأجرة وكذلك مركبات النقل. 
ينتشر هذا الجمهور الكبير في كل مكان تقريبًا، مما يجعله نقطة قوة لكسب المال، ومن السهل أن تبدأ - فقط ابدأ في مشروعك الخاص ولكن عليك بالإصرار على النجاح.

10. مشروع التجارة فى المستلزمات الطبية

و هذا المشروع هو مشروع يحقق ربح مضمون، حيث ان التجارة في المستلزمات الطبية سواء استيرادها من الخارج أو إنشاء محل لبيع المستلزمات للجمهور الذي يحتاجها بشكل دائم و منتظم. 
هذا العمل مربح بشكل عام ولا يحتاج رأس مال كبير ولذلك تمت إضافته إلى قائمة المشاريع المربحة في هذه المقالة.



عن الكاتب

Ahmed Hamada

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

باشا تك - Basha Tech