باشا تك - Basha Tech باشا تك - Basha Tech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الربح من اليوتيوب؛ طريقة الربح من اليوتيوب 2022

 الكثير من الناس قد تحدثوا عن الربح من اليوتيوب في مختلف الموقع بكل تأكيد، ولكن في هذه المقالة سأقدم لك اليوم دليلًا حصريًا وموثوقًا ومجانيًا لمساعدة كل شاب عربي يتطلع إلى تحقيق الربح من اليوتيوب لعام 2022.

وسوف أساعدك من خلال تقديم لك دليلاً شاملاً سيساعدك على أن تصبح من مستخدمي اليوتيوب الناجحين وقادرًا على ربح آلاف الدولارات بشكل ثابت ومتوافق مع قواعد وشروط اليوتيوب.

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب


نبذة عن الربح من اليوتيوب 


أصبح الربح من اليوتيوب مشهورًا بشكل لا يصدق في العالم العربي في السنوات الأخيرة، والذي أصبح عملاً لكثيراً من الشباب العربي، حيث تكسب العديد من القنوات الشهيرة ملايين الدولارات كل عام. 

واستطاع العديد من الناس تحقيق ثروات ضخمة عن طريق اليوتيوب، إذن ما هو الواقع الحقيقي وراء أرباح اليوتيوب؟ وكيف يمكنك أن تبدأ رحلتك الناجحة على اليوتيوب؟ وما هي شروط الربح من اليوتيوب؟ والمعدات التي ستحتاجها؟ كل هذه الأسئلة سنجاوبك عليها عزيزي القارئ من خلال موقعنا باشا تك - Basha Tech.

أولاً: ماذا تحتاج لتحقيق الربح من اليوتيوب ؟ 


بالطبع هناك العديد من الأشياء التي تحتاجها للربح من اليوتيوب، والتي سنتعرف عليها في هذه الفقرة فيما يلي : 

1- فكرة المحتوى الذي سوف تقدمه على اليوتيوب

وهذه الخطوة تعتبر أهم خطوة في الموضوع كله، فإذا تم اختيارها والتعامل معها بشكل صحيح سوف يتم توفير الكثير من الوقت والجهد.

من أجل تقييم نجاح فكرة قناتك على اليوتيوب، يجب أن تفكر في مدى توافقها مع عاملين رئيسيين:والذي نستطيع أن نعبر عنهما من خلال سؤالين:

  • هل المحتوى الخاص بك حول مجال خبرتك التي تتقنها؟ 

تشترك جميع قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة في قواسم مشتركة واحدة - فهي جيدة حقًا في ما تفعله، بمعنى آخر أن جميع قنوات اليوتيوب الناجحة تقدم المحتوى والمجال الذي تستطيع أن تلم بمعظم تفاصليه.

لنأخذ على سبيل المثال إحدى قنوات اليوتيوب الشهيرة التي تعلم المكياج للفتيات، ستجد أن الفتاة التي تملك وتدير القناة مهتمة جدًا بالمكياج. 
ولديها الكثير من المعرفة حول هذا العالم، وستجدها دائمًا تتعلم المزيد عن المكياج من أجل تقديم شيء جديد لمتابعيها، لذلك بصفتك مستخدمًا طموحًا على اليوتيوب، يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن نوع قناة اليوتيوب التي تريد إنشاءها، لذلك يجب عليك اختيار فكرة قناتك بشكل يدور حول موضوع أنت شغوف به وعلى دراية جيدة ودراية كبيرة به، والذي تستطيع فيه أن تتعلم أكثر وأكثر.

  • هل تفكر في جمهور ترغب في جذبه بمحتواك؟

بمعنى أنه يجب عليك أن تعرف هل يوجد أشخاص وجمهور سوف يهتم لما سوف تقدمه من خلال قناتك أم لا، ولتحديد ما إذا كان هناك جمهور مهتم بما تخطط لتقديمه على قناتك على اليوتيوب، فأنت بحاجة أولاً إلى قياس حجم جمهورك المتوقع. 

فلنفترض أنك تريد إنشاء قناة حول علم الفلك وعلوم الفضاء وتعتقد أن جمهورك سيكون مهتمًا بما تريد قوله. في هذه الحالة، ستحتاج إلى تقدير حجم جمهورك.

2- بعض المهارات الأساسية


بعد أن قمت بالتعرف على اهتماماتك وشغفك وفكرة قناتك، ووجدت أن شريحة كبيرة من الجمهور مهتم بالفعل بمواضيع مماثلة لقانتك، فأنت الآن بحاجة إلى معرفة المهارات المطلوبة لبدء إنتاج مقاطع الفيديو في هذا المجال. 

"أقرأ أيضاً: الربح من بلوجر"

وعلى الرغم من أن بدء قناتك الخاصة على اليوتيوب يمكن أن يبدأ بأقل جهد، إلا أن هناك بعض المهارات الأساسية التي ستحتاجها إذا كنت ترغب في رؤية قناتك تنجح. 
ولقد قمت بإدراج أهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب، لكن هذا لا يعني بالطبع أنك بحاجة إليها جميعًا مرة واحدة - فقد تكون هناك مهارات معينة ليست ضرورية بناءً على نوع القناة التي تنشئها.

تحقيق الربح من اليوتيوب
تحقيق الربح من اليوتيوب



  • مهارة التحدث والقراءة والشرح.

من أجل إنشاء قناة ناجحة في أي مجال، فمن الضروري أن تتمتع بمهارات تواصل وتعليق ممتازة، ويجب أن تكون على اطلاع دائم بالأخبار الجديدة في مجالك، وأن تكون قادرًا على شرح المفاهيم الصعبة بطريقة سهلة الفهم. إلخ...

  • مهارة التصوير

حيث تعد جودة الفيديو عاملاً أساسيًا في جذب المشاهدين وتحقيق الأرباح، ومن المهم جداً أن يتمتع المصورون بمهارات تصوير جيدة لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة.

  • مهارة المونتاج والتعديل على الفيديوهات 

وبالطبع يتطلب التصوير الفوتوغرافي الجيد توجيهًا جيدًا أيضًا، والذي يمكن تحسينه من خلال التصوير الفوتوغرافي الماهر، ويستغرق هذا وقتًا وجهدًا للتعلم والتطور، لذلك من المهم التحلي بالصبر.

  • مهارة التسويق 
بصفتك مالك قناة على اليوتيوب، فأنت بحاجة إلى بذل بعض العمل الجاد لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك مربحة وذلك من خلال تسويقها والعمل على انتشارها بشكل كبير لكي تحقق أرباحا أكبر. 

ويتضمن ذلك جهود التسويق من خلال اليوتيوب نفسه بالإضافة إلى منصات أو مدونات الوسائط الاجتماعية الأخرى المخصصة لمقاطع الفيديو الخاصة بك وقناتك.

ثانياً: شروط الربح من اليوتيوب


متى تبدأ أرباح اليوتيوب؟ يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال إطلاق قناة على اليوتيوب وتجميع المشتركين، فإنهم يبدأون في جني الدخل على الفور. 
ولكن في الحقيقة هي أنه حتى لو كان لديك 100000 مشترك وملايين المشاهدات، فلن تكسب أي شيء حتى تقوم بتنشيط أرباح اليوتيوب وتلبية جميع متطلبات أرباح اليوتيوب. 
ومن أجل تمكين أرباح اليوتيوب والبدء في جني أموال حقيقية من خلال قناتك، يجب عليك التقدم للانضمام إلى YouTube Partner Program أو YPP، هناك بالفعل شروط بسيطة يجب أن تحققها من أجل تقديم طلب للانضمام وهي:
  1. أن يكون لديك 1000 متابع فما أكثر.
  2. أن تحقق قناتك 4000 ساعة مشاهدة خلال 12 شهر.
  3. أن تتأكد أنك في بلد يعمل بها اليوتيوب، واليوتيوب متاح الآن في بلدان أخرى غير الولايات المتحدة، بما في ذلك عالمنا العربي. تم تضمين الجزائر والبحرين ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن والمغرب في هذا البرنامج. وتشمل البلدان المتبقية غير المتاحة حاليًا لهذا البرنامج: سوريا والسودان وموريتانيا والصومال وجزر القمر.
  4. أن يكون لديك حساب على جوجل أدسنس فعال ومرتبط بقناتك على اليوتيوب.

ثالثاً: كيف تربح من اليوتيوب

يسيء الكثير من الناس فهم الطريقة الصحيحة حول تحقيق الربح من اليوتيوب، فالربح من الإعلانات ليست هي الطريقة الوحيدة لكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب - فهناك العديد من الطرق الأخرى التي تعتبر بنفس الكفاءة من حيث الإيرادات والأرباح، حيث إنه يوجد هناك أكثر من طريقة مختلفة يمكنك من خلالها استثمار قناتك، بناءً على محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك وجمهورها:

  • أرباح اليوتيوب من الإعلانات

يعد كسب الأموال من إعلانات اليوتيوب الطريقة الأسرع والأكثر موثوقية لمنشئي المحتوى لكسب المال، بالإضافة إلى أنه مصدر دخل ثابت ومتسق إذا كانت قناتك تتمتع بتفاعل عالٍ وتصدر مقاطع فيديو جديدة باستمرار.
فعندما يتم قبولك في برنامج شركاء YouTube، يمكنك تنشيط الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك في أي وقت تريده، وسيبدأ هذا في الظهور قبل مقاطع الفيديو الخاصة بك وكلما زاد عدد المشاهدات التي تحصل عليها، زادت الأموال التي ستربحها لكل ألف مشاهدة، حيث أنك ستكسب 55٪ من هذا الربح، بينما يحتفظ اليوتيوب بنسبة 45٪.

لبدء كسب مشاهدات اليوتيوب أو أرباح Adsense، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:
  1. اذهب إلى يوتيوب استوديو.
  2. اضغط على محتوى.
  3. اختار فيديو أو أكثر من فيديو على قناتك.
  4. فعل خيار الربح من قائمة الاختيارات الموجودة على يمين الشاشة.
  5. اختار نوع الإعلانات الذي تريده أن يظهر على مدونتك.
  6. اضغط على حفظ بعد الانتهاء من هذه الخطوات.

  • الربح من خلال YouTube Premium
كيف تربح من اليوتيوب
كيف تربح من اليوتيوب 


YouTube Premium هي ميزة إضافية أطلقها YouTube لدفع العضويات يمكن للمستخدمين من خلالها التخلص من الإعلانات التي قد تكون مزعجة للكثيرين، مقابل دفع اشتراك شهري أو سنوي. 
بالإضافة إلى المزايا المذكورة أعلاه، مثل القدرة على تشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية دون إيقاف الفيديو، يحصل المشتركون المدفوعون أيضًا على العديد من المزايا مثل القدرة على استخدام YouTube على الأجهزة الذكية (Android و iPhone).

بمجرد قبولك في برنامج شركاء YouTube، سيدفع لك YouTube أرباحًا مقابل كل مستخدم نشط يشاهد أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك. ويختلف هذا النوع من الأرباح عن أرباح المشاهدات حيث سيتم تعويض الفرد هنا الذي يشاهد محتوى الفيديو فقط، بينما يجب أن ترى المشاهدات الإعلان الذي قمت به سابقًا على محتوى قناتك من أجل تحقيق الربح.

  • الربح عن طريق التسويق بالعمولة

يلجأ العديد من منشئي المحتوى إلى التسويق بالعمولة كمصدر إضافي لأرباح YouTube، خاصةً إذا كان محتوى القناة تجاريًا أو متعلقًا بموضوعات تسويقية مثل العناية بالشعر ومنتجات التجميل.

حتى إذا كان محتوى قناتك متاحًا للجمهور، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من ميزة التسويق بالعمولة واستراتيجية الربح هذه من خلال إحالة المشاهدين إلى صفحة خدمة أو منتج معين لشركة. إذا نقر المشاهد على الرابط الخاص بك وقام بعملية شراء من خلاله، فستكسب نسبة مئوية من الأرباح.

يمكنك إضافة رابط إلى وصف الفيديو الخاص بقناتك، ولكن من المقبول أيضًا تضمين الرابط في أي مكان داخل الفيديو نفسه. تأكد من أن أي روابط تابعة تختارها موثوقة وذات صلة وتتوافق مع رؤيتك لقناتك، وعليك أن تعلم أن الثقة هي مفتاح نجاح أي قناة على YouTube، لذا تأكد من أن روابطك جديرة بالثقة ومفيدة.

كيف يتم سحب أرباح اليوتيوب ؟ 

يمكنك سحب الأموال من حساب أرباح YouTube في أي وقت خلال الأسبوع الأخير من كل شهر بعد أن تتجاوز أرباحك 100 دولار. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الوصول إلى أموالك من أرباح YouTube، وأشهرها:
  1. الحساب البنكي: وأعتقد أنها الطريقة الأكثر انتشراً في العالم العربي.
  2. البطاقة الائتمانية.
  3. الباي بال.
  4. ويستر يونيون
وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه عن الربح من اليوتيوب، ونرجو من الله أن نكون قدمنا لكم فائدة، اترك لنا استفسارك في قسم التعليقات، وبالتوفيق للجميع.

عن الكاتب

Ahmed Hamada

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

باشا تك - Basha Tech