باشا تك - Basha Tech باشا تك - Basha Tech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ازاي اتقبل في جوجل ادسنس بكل سهولة 2022

كونك في هذا المقالة فهذا يعني انك قدمت في ادسنس و قد تم رفضك و لا تعلم ماهو السبب، لهذا في هذا اليو سأجيبك على سؤال " ازاي اتقبل في جوجل ادسنس بكل سهولة 2022 ".
و في هذا الموضوع سوف اشاركك الطرق الصحيحة التي يجب عليك أن تتبعها لكي يتم قبول مدونتك في ادسنس بكل سهولة لذلك قم بالتركيز جيداً، و لا تقم بتقديم مدونتك في ادسنس قبل أن تتأكد من هذه الأمور جيداً. 

ازاي اتقبل في جوجل ادسنس بكل سهولة 2022
ازاي اتقبل في جوجل ادسنس بكل سهولة 2022


مدونات بلوجر و ربطها بـ أدسنس 

ازاي اتقبل في جوجل ادسنس ؟ هو بكل تأكيد سؤال لا بد أن يكون راودك، فلا شك أن كل مدون على بلوجر يطمح للربح من مدونته ولكن كلنا نعلم أن أفضل طريقة للربح من مدونات بلوجر هو ربط المدونة بإعلانات جوجل و الربح من أدسنس.
و العديد من المدونين الذين قدموا مدوناتهم وقد تم رفضهم و لا بعلموا السبب الصحيح للرفض، و سنتعرف في موضوعنا هذا عن الأمور التي تساعدك في القبول في أدسنس، فبعد هذه المقالة أضمن قبول مدونتك بسنبة 100% . 

وفي ما يلي سنتعرف على العوامل الاساسية لقبول مدونات بلوجر في أدسنس لعام 2022، بالإضافة الى أشهر العوامل لقبولك مدونتك و أيضاً الممارسات الخاطئة التي تقلل من نسبة نجاحك.

1- المحتوى 

و المحتوى هو أمر مهم جداً لقبولك في أدسنس هو امراً ضرورياً لنجاح مدونتك، وهنالك عدة أمور يجيب عليك أن تراعايها و يجب أن تكون متوفرة في المحتوى الذي تقدمه وهي : 
  1. أن يكون محتوالك حصري بمعنى أنه يكون غير منسوخ من شخص آخر.
  2. ألا يقل عدد كلمات مقالتك عن 300 كلمة.
  3. الابتعاد عن المحتوى الإلكتروني بمعني ان تكتب بنفسك.
  4. وجود الكلمات الدلالية.
  5. مراعاة معايير السيو في كتاباتك.
ويجب أن تعلم أن المحتوى هو الركيزة الأساسية للربح من مدونتك، فيجب عليك أن تراعي كل ما تم ذكره في هذه الفقرة وأن كنت تفعل عكس ذلك فقم لتعديل محتواك.
ولكي تقدم في أدسنس يجب ألا يقل محتواك عن 20 مقالة كل مقالة لا تقل عن 300 كلمة.

2- إضافة الصفحات المهمة 

يوجد العديد من الصفحات الهامة والتي من دونها لن يتم قبولك في أدسنس، ويجب أن تكون هذه الصفحات موجودة في مدونتك و أهم هذه الصفحات هي :
  1. صفحة أتصل بنا.
  2. صفحة سياسة الخصوصية.
  3. صفحة إتفاقية الإستخدام.
  4. صفحة من نحن.
ويفضل أن تقوم بكتابة هذه الصفحات ولا تقم بنسخهم من موقع آخر، وفي حالة أن كنت لا تستطيع إنشاء مثل هذه الصفحات فقم بنسخها و أضف عليها تعديلاتك لكي تكون مقبولة.

3- القالب

و لاشك أن هذه الخطوة هي الأهم، حيث أنه يتعين عليك اختيار قالب يكون مقبول في أدسنس و الذي من غير لن يتم قبول مدونتك و يجب عليك ان تعرف شروط القوالب المقبولة في أدسنس : 
  1. أن يكون القالب سريع و متجاوب مع جميع الأجهزة.
  2. أن يكون القالب غير معرب فالقوالب الغير معربة غير مقبولة في أدسنس.
  3. أن لا يحتوي القالب على حقوق المالك.
  4. أن يكون مريح للزوار.
  5. أن يكون القالب خفيف.
وقد تناولنا في موضوع سابق كيف تختار القالب الصحيح لمدونتك بالإضافة الى أفضل القوالب و يمكنك مشاهدة المقالة من هنا : 

4- مواقع التواصل الإجتماعي 

فلابد من أن يكون لدى مدونتك حسابات مربوطة على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو أمر رئيسي لكي يتم قبولك في جوجل أدسنس لعام 2022.
فيجب أن يكون لديك حسابات على فيسبوك و تويتر وبينترست وتيلجرام إلخ..، وذلك يساعدك في الحصول على زيارات اكبر بالإضافة الى انه امر أساسي للقبول في أدسنس.

5- الصور 

وهذا الأمر الذ يغفل عنه الكثير من المدونين و لكنه أمراً مهماً جداً، فكلنا كمدونين لا نستغنى عن الصور لأمها مهمة جداً بالإضافة إلى أنه تجلب لنا زيارات أيضاً.
فلا يحق لك أن تأخذ أي صورة موجودة في بحث جوجل و تضعها في مدونتك لأنك ببساطة لن تقبل في أدسنس، والصحيح أن تقوم بأخذ صور ليس لها حقوق و من ثم تقوم بالتعديل عليها بواسطة أي برنامج أو موقع وأنا ارشح لكم موقع canva، وهذا الموقع أنا شخصياً أستعمله في تعديل صور مقالاتي و هو موقع أكثر من رائع في الحقيقة.

6- عدم كتابة محتوى مخالف

ويجب عليك أن تراعي في كتابة محتواك بعض السياسات التي لا تقبلها أدسنس، والتي سنتعرف عليها  في هذه الفقرة، و هذا الأمر قد لا يعلمه العديد من المدونين لذلك تتم رفض مدوناتهم.
والكتابات أو المواضيع الممنوعة مثل : 
  1. المحتوى الخاص بالبالغين.
  2. المحتوى الذي يناصر جماعات أو منظمات.
  3. المحنوى الذي له علاقة بالكحوليات و المخدرات.
  4. المحتوى الذي يقوم بتعليم القرصنة.
  5. المحتوى الذي يشجع على العنف.
وكانت هذه أهم الممنوعات التي لا يجب أو لا يححق لك الكتابة عنها لكي تضمن قبولك في أدسنس، و أيضاً يتوجب عليك الآن أن تراجع موقعك و تتأكد من خلوه من هذه الكتابات الممنوعة.

و الآن دعونا نتعرف على الأخطاء التي يقع فيها العديد من الناس و التي يجب أن تبتعد عنها، ولكن من المهم جداً أن تقوم بمراجعة موقعك أو مدونتك جيداًً بعد قراءة هذه المقالة و تقوم بالتعديل عليها لكي تتضمن القبول في أدسنس.

أخطاء شهيرة تمنع قبول مدونات جوجل

و الآن نتعرف على اخطاء شهيرة تمنع مدونات بلوجر من القبول في أدسنس لعام 2022، وهذه الأخطاء لن تجدها في موقع آخر غلا في موقعنا باشا تك - Basha Tech.

1- روابط تحميل التطبيقات 

وهذا الأمر الذي لا يعلمه الكثير من المدونين، حيث أنه يفضل أن لا تضع روابط تحميل التطبيقات قبل التقديم في أدسنس.
و حسب كلام العديد من خبراء الربح من الإنترنت فوضع روابط تحميل للتطبيقات يعيق عملية قبول مدونة بلوجر الخاصة بك في أدسنس.
لذلك أن كنت تضع هذه الروابط في موقعك فيفضل أن تقوم بإزالتها و أن تقدم مرة أخرى في جوجل أدسنس.

2- محتوى غير كافي  

وهذا الأمر هو عامل أساسي في قبولك في جوجل أدسنس، وأمر ضرورياً جداً فببساطة أن تربح من المحتوى الذي تقدمه فإن كان هذا المحتوى قليلاً لن يتم قبولك.
و حسب خبراء الربح من الإنترنت فإنه يجب أن تكون مدونتك يوجد بها محتوى لا يقل عن 25 مقالة كل مقالة لا تقل عن 300 كلمة، فإن كانت مدونتك يوجد بها عدد مقالات اقل من ذلك فلا يفضل أن تقدم في أدسنس.

3- زيارات غير شرعية  

وقد انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المواقع التي تقوم بزيارات لمدونات بلوجر، وهذا الأمر هو أمرا خطير جداً و يؤثر على مدونتك بالسلب.
فأحد أهم أسباب القبول في أدسنس هو وجود زيارات شرعية، و الان دعنا نتعرف ما هي الزيارات الشرعية و الزيارات الغير الشرعية في ما يلي : 
  1. الزيارات الشرعية : هي الزيارات التي يحصل عليها موقعك من محرك البحث أو من مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و بينتريست و غيرها وهي من أشخاص حقيقين.
  2. الزيارات الغير الشرعية : و هي الزيارات التي يحصل عليها من موقعك من مواقع غير معروفة و هذه الزيارات لا تكون من أشخاص حقيقة لذلك هي غير مقبولة في أدسنس.

4- صفحات تحت الإنشاء

وهذا الأمر الذي قد لا تجده في العديد من المقالات التي تتحدث حول ازاي اتقبل في جوجل ادسنس، و لكن في موقعنا باشا تك - Basha Tech ستجد كل ما تحتاجه و كل ماهو له صلة حقيقة بالموضوع.
فوجود صفحات تحت الإنشاء أو مقالات في المسودة يعيق قبولك في أدسنس بكل تأكيد.

5- عدم أرشفة مقالات على محركات البحث 

وقد شرحنا هذا الدرس مع الطريقة الصحيحة لكي تؤرشف مقالاتك، و يجب عليك أن تعلم أنه لا قبول في أسنس بدون أرشفة مقالات لذلك ننصحك بمراجعة هذا الدرس : 

و إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا...نرجى من الله أن نكون قدمنا الفائدة التي تحتاجها...إذا كان لديك أي استفسار اتركه لنا في التعليقات وسوف نساعدك بكل تأكيد...مع تحياتنا موقع باشا تك - Basha Tech.

عن الكاتب

Ahmed Hamada

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

باشا تك - Basha Tech