باشا تك - Basha Tech باشا تك - Basha Tech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افكار مشاريع جديدة للشباب : أفضل 10 مشاريع مجربة 2022

 العديد من الناس يبحثون في وقتنا الحالي عن افكار مشاريع جديدة للشباب ، فقد بات حلم العديد من الشباب البدء في مشروعهم التجاري الخاص بشرط أن يكون مربحاً وفي نفس الوقت برأس مالي صغير. 

وسوف نقترح عليك في مقالنا هذا 10 أفكار من افكار مشاريع جديدة للشباب ، والتي توصلنا إليها بعد العديد من البحث وهذه الأفكار تم استخدمها من قبل العديد من الناس فهيا بنا نتعرف عن هذه الأفكار...

افكار مشاريع جديدة للشباب
افكار مشاريع جديدة للشباب


افكار مشاريع جديدة للشباب ( نبذة ) 

بالطبع لقد رأيت العديد من المواقع التي تتحدث عن مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة ، ولكن في موقعنا قد توصلنا إلى من خلال أبحاثنا إلى أفضل الأفكار ، والتي تحقق ربحاً عالي وفي نفس الوقت لا تحتاج إلى رأس مال كبير. 

وهناك العديد من افكار مشاريع جديدة للشباب ، والتي تتضمن بعض هذه الأفكار بدء عمل تجاري ، أو الانخراط في خدمة المجتمع ، أو الانضمام إلى مجموعة شبابية. 

وهناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدة الشباب على البدء في هذه المشاريع ، وأهم شيء هو العثور على فكرة تهمك وتهتم بها. بمجرد العثور على فكرة ، ابحث عنها وتأكد من أنها ممكنة ، ومن ثم قم بإنشاء خطة واتخاذ الإجراءات...

إذاً هيا بنا نتعرف على هذه المشاريعبدون إطالة أكثر من ذلك..

1- مشروع بيع المنتجات من على الإنترنت

في الفترة الأخيرة انتشرت مشاريع البيع على الإنترنت وهو يندرج تحت قائمة افكار مشاريع صغيرة في المنزل ، حيث أنه بإمكانك تحقيق أرباح مالية مرضية وذلك عن طريق شراء منتجات ومن ثم تسوقيها وبيعها عبر التسويق الإلكتروني، أو يمكن الربح عن طريق تسويق منتجات خاصة بأشخاص أو محلات إلخ... والحصول على ربح هامشي نتيجة تسويقك للمنتج. 
ويوجد العديد من المنتجات التي يمكنك بيعها على الإنترنت "أونلاين" وعلى سبيل المثال : 
  1. بيع الملابس 
  2. بيع الهدايا وما يتعلق بها من إكسسوارات 
  3. بيع الموبايلات
  4. وغيرها.

2- مشروع غسالة السيارات التنقلة 

ويعتبر مشروع غسالة السيارات المتنقلة من افضل المشاريع المربحة وأيضاً لا يحتاج إلى رأس مال كبيراً، فكل ما سوف يحتاجه صاحب المشروع هو شراء الجهاز المخصص لغسل السيارات والذي يبلغ ثمنه 5 آلاف جنيهاً مصرياً تقريباً وأيضاً شراء بعض المساحيق الخاصة بغسل السيارات، وبهكذا يكون صاحب المشروع جاهزاً لتحقيق الأرباح الكبيرة. 

والجميل في الأمر أنه بإمكانك أن تحقق من غسل السيارة الواحدة وهي في مكانها ما يقرب من 90 جنيهاً مصرياً فإذا قمت بغسل 6 سيارات في اليوم الواحد فسوف تحقق ما يقرب إلى 450 جنيهاً مصرياً كل يوم. 

3- مشروع إنشاء ملعب كرة قدم للشباب 

ويعتبر هذا المشروع من أنجح المشاريع في وقتنا هذا، فإذا كنت تمتلك قطعة أرض كبيرة بإمكانك أن تنشئ مشروع ملعب كرة القدم عليها، وذلك عن طريق شراء النجيل الصناعي وأيضاً الكرات، وتحقق الربح الخاص بك عن طريق تأجير الملعب بالساعة، وتستطيع تطوير المشروع وتوسيع الدل عن طريق إنشاء غرفة صغيرة يتم ففيها تحضير وبيع المشروبات الساخنة. 

4- الربح من بلوجر 

ويعتبر الربح من بلوجر من المشاريع التي تندرج تحت قائمة مشاريع لها مستقبل حيث إنه يتطلب منك القليل من المعلومات في مجال تحبه وجاهز الحاسوب الخاص بك وإنترنت ولن تحتاج إلى رأس مال كبير ، فبإمكانك إنشاء مدونة بلوجر المجانية بكل سهولة. 

ومن ثم تقوم بمشاركة أفكارك في المجال الذي تحبه ومن ثم يقوم الزوار بقراءة مقالاتك وتربح من خلال ربط مدونتك بجوجل أدسنس. 

5- مشروع الطباعة على الملابس

ويعتبر هذا المشروع من افكار مشاريع جديدة ومبتكرة بالإضافة إلى ذلك أنها مربحة جداً.
فمتطلبات هذا المشروع هذا المشروع هو إنشاء صفحة على فيسبوك لتسويق منتجاتك من خلالها والآلة الطباعة على الملابس، وسوف يحقق لك هذه المشروع أرباحا كبيرة خصوصا في المناسبات كحفلات التخرج وحفلات الخطوبة وأعياد الميلاد إلخ....

6- مشروع تعليم الآخرين 

وفي هذا المشروع سوف تحتاج إلى وجود مهارة تكون خبير فيها أو مادة تعليمية، وأيضاً إلى تسويق نفسك على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وهو من أفضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب ، وهذا االمشروع مربح جداً خصوصاً إذا كنت تجيد مادة تعليمية كاللغة الإنجليزية على سبيل المثال.

7- مشروع محل بيع الخضروات والفاكهة

يعد بيع الخضروات والفواكه من المشروعات المربحة جداً ولكن يعتمد نجاح المشروع على عدة عوامل ومنها :
  1. اختيار السلع التي تكون جودتها ممتازة بالإضافة إلى الخضروات التي يتطلبها سكان المنطقة.
  2. شراء البضاعة بسعر الجملة.
  3. محاولة البيع بسعر الأسواق وعدم المبالغة في رفع الأسعار لكي لا يتجنبك الزبائن.

8- مشروع الأكياس البلاستيكية

تعتبر الأكياس البلاستيكية من أساسيات المحلات والمؤسسات التي لا غنى عنها في يومنا هذا، لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة جداً.
والأمر الأساسي الذي يساعد في نجاح المشروع هو التسويق، ذلك عليك أن تسوق لنفسك لتضمن النجاح أو تذهب إلى إحدى المختصين في التسويق.

9- مشروع محل الإكسسوارات 

ويعتبر من أنجح المشاريع والتي تحقق ربحاً كبيراً وذلك يعود إلى فارق السعر بين البيع والشراء حيث إنك تستطيع شرائها بأسعار منخفضة وبيعها بأسعار عالية.ويكون أرباح هذا المشروع عالية خصوصاً في المناسبات ويرجع ذلك لإقبال الناس الكبير على شراء الهدايا.

10- مشروع الربح من الطعام البيتي 

وهذا المشروع قد انتشر بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة والذي حقق نجاحاً كبيراً، فيعتمد هذا المشروع على طهي الطعام في المنزل وبيعه عن طريق الإنترنت.
ولا تستغرب من فكرة المشروع فالعديد من الناس قد يحتاجون إلى إقامة عزائم ولكن لا يجيدون الطبخ فيلجأو إلى مثل هذه المشاريع، وأرباح هذا المشروع كبيرة جداً.

كيف ابدا مشروع صغير؟

تذكر عزيز القارئ أن كل المشاريع تبدأ صغيرة في البداية وتتطور مع مرور الوقت؛ وإليك 3 نصائح :
  1. الصبر، لابد وأن تكون صبوراً لكي تحقق الأرباح التي ترغب بها.
  2. مجالسة أصحاب المشاريع المماثلة لمشروعك لتأخذ من خبراتهم في المجال.
  3. التسويق على الإنترنت؛ أصبح الآن في عام 2022 التسويق على الإنترنت إحدى الأعمدة الرئيسية لنجاح أي مشروع.

عن الكاتب

Ahmed Hamada

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

باشا تك - Basha Tech